Repatriación de los restos mortales de ciudadanos argelinos fallecidos en el extranjero

بـــــلاغ نقل جثامين المواطنين الجزائريين المتوفين بالخارج

تنفيذا لأحكام القانون رقم 20-16 المؤرخ في 31 ديسمبر 2020 المتضمن قانون المالية لسنة 2021، لاسيما المادة 165 منه المعدلة لأحكام المادة 71 من القانون رقم 20-07 المؤرخ في 04 جوان 2020 المتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2020، تعلم القنصلية العامة للجزائر ببرشلونة أفراد جاليتها التابعة لمقاطعتها القنصلية أنالتكفل بنفقات نقل جثامين أفراد الجالية الجزائرية موجه لفئتيالمعوزين المتوفين في الخارج” أو “الذين تبرر عائلاتهم ضعف الإمكانيات بخصوص التمويل الذي يسمح بعودتهم إلى أرض الوطن“.

وعليه، يتوجب على أسر المتوفين المنتمين للفئتين المذكورتين سالفا تقديم طلب ممضي ومعلل يوجه إلى السيدة القنصلة العامة عبر البريد الإلكتروني (courrier@consulatdz-bcn.org)، يكون مرفوقا بكافة الوثاق الثبوتية التي تبرر عدم قدرتهم على تغطية تكاليف عملية نقل الجثمان، علما أنه قد وضع رقم أخضر ومجاني( 900 102 691) مخصص حصريا للتبليغ عن حالات الوفيات التي تقع في المقاطعة القنصلية ببرشلونة .
بعد دراسة الطلب وفي حالة استيفاءه للشروط القانونية والتنظيميةالسارية المفعول، تقوم القنصلية العامة باختيار وتكليف شركة لنقل الجثامين للقيام بكافة الإجراءات لدى السلطات المختصة.
للتذكير، فإن تسجيل الوفاة في سجلات الحالة المدنية للمركز، يتطلب تقديم ملف يتضمن الوثائق التالية:
نسخة أصلية وكاملة من شهادة الوفاة المسجلة لدى مصالح الحالة المدنية لمكان الوفاة.
الدفتر العائلي –
– وثيقة هوية جزائرية للمتوفى
أما فيما يخص تصريح نقل الجثمان، فإنه يُستصدر بناء على تقديم شركة نقل الجثامين للوثائق التالية: – وثيقة هوية جزائرية )بطاقة التسجيل القنصلي، جواز السفر،بطاقة تعريف (. –  نسخة من شهادة الوفاة مع ذكر كافة المعلومات الشخصية للمتوفى (اسمه ولقبه، تاريخ ومكان الميلاد، اسم الأب،لقب واسم الأم). – تصريح بالدفن، صادرعن قاضيالحالة المدنية لمكان الوفاة. – تصريح بنقل الجثة، صادر عن مصالح  الصحة الاسبانية. – شهادة خلو من الأمراض والأوبئة المعدية، صادرة عن السلطات الصحية. – محضر الوضع في نعش مغلق. – حجز تذكرة طيران بتاريخ المغادرة. – حقوق الطابع. بخصوص الأشخاص مجهولي الهوية، يتوجب تقديم تصريح بالدفن مسلم من قبل بلدية مكان الدفن بالجزائر، إضافة إلى الملف السابق. هـــام جــــدا: جميع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج مدعوون إلى اكتتاب تأمين نقل الجثامين لدى الشركات المختصة.

También te podría gustar...